آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف يتغير سعر الذهب

Image by PublicDomainPictures from Pixabay
 يعتبر سعر الذهب متغيرًا ويتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية التي تؤثر على الطلب والعرض وتحركات السوق. ومن بين الأسباب الرئيسية التي تؤثر على سعر الذهب:

 1-العرض والطلب: يعتبر العرض والطلب الأساسيين لتحديد سعر الذهب. إذا زاد الطلب على الذهب، فإنه سيزداد سعره، بينما إذا تزايد العرض عن الطلب، فإنه سينخفض سعره.

 2-التضخم: يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا في الظروف الاقتصادية الضعيفة، ويستخدم كوسيلة للحفاظ على القيمة خلال فترات التضخم. وبالتالي، إذا زادت أسعار السلع والخدمات، فإنه قد يزيد الطلب على الذهب ويؤدي إلى ارتفاع سعره.

 3-السياسة النقدية: يتأثر سعر الذهب بالتغيرات في السياسة النقدية للبنوك المركزية، مثل تخفيض أو رفع أسعار الفائدة، حيث يمكن أن تؤثر هذه التغيرات على التضخم والقيمة النقدية للعملات، وعلى الطول، تؤثر على الطلب والعرض على الذهب.

 4-الاضطرابات السياسية: تتأثر أسعار الذهب بالأحداث الجيوسياسية والسياسية، مثل الحروب والصراعات والانتخابات، ويمكن أن تؤدي هذه الأحداث إلى زيادة الطلب على الذهب كوسيلة للحفاظ على القيمة في الظروف الاضطرارية.

 5-قوة الدولار الأمريكي: يعتبر الدولار الأمريكي العملة الاحتياطية العالمية، ويتأثر سعر الذهب بقوته. فإذا ارتفع سعر الدولار الأمريكي فإنه سيجعل الذهب أكثر تكلفة للمستثمرين من الدول التي تستخدم عملات أخرى، وبالتالي قد يتراجع الطلب على الذهب ويؤدي إلى انخفاض سعره. على العكس، إذا تراجع سعر الدولار الأمريكي، فإنه سيجعل الذهب أرخص للمستثمرين في الدول التي تستخدم عملات أخرى، وقد يزيد الطلب عليه ويؤدي إلى ارتفاع سعره.

عن الكاتب

MR.100

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Phantom Whale