آخر الأخبار

جاري التحميل ...

10 كتب لزيادة الوعي المالي

تعتبر القراءة من أفضل الطرق لزيادة الوعي المالي وتحسين الإدارة المالية الشخصية. وفيما يلي عشرة كتب مهمة لزيادة الوعي المالي:

1- الأب الغني والأب الفقير: للمؤلف روبرت كيوساكي، وهو كتاب يتحدث عن فلسفة الثراء والفقر ويعلم القارئ كيفية الاستثمار وإدارة المال.

2- المال سيد اللعبة: للمؤلف توني روبنز، وهو كتاب يعلم القارئ كيفية تغيير نمط التفكير للتحرر من الفقر والوصول إلى الثراء.








3- علم الثراء: للمؤلف والدو واتلز، ويشرح الكتاب كيفية تحقيق الثراء بأسلوب مبتكر وشيق.

4- التفكير السريع والبطيء: للمؤلف دانيال كانمان، ويشرح الكتاب كيفية تفادي الأخطاء الشائعة في الإدارة المالية وكيفية اتخاذ القرارات المالية الصحيحة.

5- اغنى رجل في بابل: للمؤلف جورج كلاسون

6- العادات السبع للناس الأكثر فعالية: للمؤلف ستيفن كوفي، وهو كتاب يشرح العادات السبع التي يتبعها الناس الأكثر فعالية في جميع جوانب الحياة، بما في ذلك الإدارة المالية.

7- أسرار عقل المليونير: للمؤلف تي. هارف إيكر، وهو كتاب يعلم القارئ كيفية التفكير والعمل كمليونير وكيفية الوصول إلى الثراء.

8- فكر وازدد ثراء: للمؤلف نابليون هيل

9- ثروة الأمم: للمؤلف لآدم سميث

10- سيكولوجية المال: للمؤلف مورجان هوسيل








عليك أن تتذوق مختلف الكتب وتختار الكتب التي تناسب احتياجاتك وأهدافك المالية، لأن كل كتاب يحتوي على فلسفة مختلفة ويغطي موضوعًا معينًا بطريقة مختلفة.

عن الكاتب

MR.100

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Phantom Whale